Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 16 الأردن: التوجه نحو مشاريع كفاءة الطاقة لتحسين تنافسية الاقتصاد
استحوذ قطاع الطاقة على 18 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن العام الماضي، وفقاً لوزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم سيف، الذي قال خلال ندوة جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة أمس إن "الأردن يصنف من الدول ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة، ما يستدعي التوجه نحو مشاريع كفاءة الطاقة لتحسين تنافسية الاقتصاد والصناعة".
 
وأشار سيف خلال ندوة "مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للفترة 2016-2019 في الأردن" إلى أن القدرة التوليدية لمشاريع الطاقة المتجددة قيد الإنشاء والمخطط لها تقدر بنحو 1000 ميغاواط من طاقتي الرياح والشمس، مضيفاً أن ربط شبكة الكهرباء الأردنية مع الدول المجاورة من شأنه تمكين الأردن من تصدير الكهرباء لهذه الدول بالاعتماد على القدرات المحلية، وأن الأردن يعمل حالياً على رفع قدرة شبكة الكهرباء لاستيعاب أحمال جديدة. وعرض الاجراءات الحكومية لتحفيز الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، مؤكداً أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز قدرات الأردن في مجال الطاقة المتجددة وتنويع مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي. (عن "الغد")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 بين فكي الأناكوندا (فيديو)
2021 / 7 / 27 وزارة الزراعة اللبنانية تطبّق مشروع الحدّ من التلوث بالمواد الكيمياوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.