Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 30 الامارات تبني محطة كهرباء ثانية بالطاقة النووية
أعلنت مؤسسة الامارات للطاقة النووية أن دولة الامارات العربية المتحدة بدأت بناء محطة كهرباء ثانية تعمل بالطاقة النووية، ويتوقع بدء التشغيل التجاري سنة 2018.
وقد أرسي عقد على كونسورتيوم كوري جنوبي تقوده "كوريا إلكتريك باور كورب" لبناء أربعة مفاعلات نووية لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الكهرباء. وبدأ العمل في منتصف 2012 في مفاعل براكة-1 الذي سيكون أول مفاعل نووي لتوليد الكهرباء في الامارات عندما يبدأ تشغيله سنة 2017.
وتأمل الامارات أن يؤدي تشغيل المفاعلات النووية الأربعة في 2020 إلى تفادي انبعاثات كربونية قدرها 12 مليون طن سنوياً. كما سيساعدها ذلك على الاستمرار في تصدير الغاز الطبيعي المسال الذي تعتمد عليه حالياً في توليد معظم احتياجاتها من الكهرباء.
وتعد دول الخليج النفطية سوقاً مهمة جداً لشركات بناء محطات الكهرباء العاملة بالطاقة النووية، التي تضررت أنشطتها بشدة بعد كارثة مفاعل فوكوشيما الياباني في آذار (مارس) 2011.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 18 القرابة ستسرّع انقراض الحمام الوردي
2014 / 7 / 24 حملة أوباما للإكثار من شرب الماء
2023 / 11 / 29 اتفاق في إسبانيا حول مصير محمية دونيانا الطبيعية المعرّضة للتصحُّر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.