Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 18 تضاعف نفايات المدن العربية بحلول 2025 يرهق الميزانيات الحكومية
حذر خبراء من أن تضاعف حجم نفايات المدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول سنة 2025 سيضغط بشكل كبير على ميزانيات الحكومات في المنطقة، الأمر الذي يستدعي اتخاذ خطوات جادة باتجاه تغيير الاستراتيجيات الخاصة بطرق إدارة النفايات.
 
ومن المتوقع أن يبلغ حجم نفايات المدن والمناطق الحضرية الناتجة في المنطقة مستويات قياسية تقارب 370 ألف طن يومياً بحلول سنة 2025، أي أكثر من ضعف حجمها عام 2012، وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي. لكن "تدوير" (مركز إدارة النفايات في أبوظبي) أكدت أمس، قبيل انعقاد اجتماع البلديات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هامش معرض ومؤتمر "إيكو ويست" لإدارة النفايات، أن الإدارة السليمة لنفايات المناطق الحضرية يمكن أن تقلل التكاليف وتحسّن الصحة على الأمد البعيد.
 
وينعقد اجتماع الطاولة المستديرة للبلديات خلال معرض ومؤتمر "إيكو ويست" غداً في 19 كانون الثاني (يناير)، بمشاركة خبراء من الحكومات والجهات العاملة في إدارة النفايات بالمنطقة، بُغية تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالاستراتيجيات، وعلاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأحدث الابتكارات التقنية في هذا المجال.
 
وقد تقرر توسيع اجتماع الطاولة المستديرة هذا في دورته الثانية ليشمل، إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، كلاً من الأردن ولبنان ومصر والمغرب.
 
يُذكر أن معرض ومؤتمر "إيكو ويست" لإدارة النفايات يقام بين 18 و21 كانون الثاني (يناير) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه "مصدر".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 11 / 15 عدد أنواع الحشرات المعرّضة للانقراض يتضاعف إلى مليونين
2021 / 8 / 5 إدارة بايدن تراجع عقود إيجار النفط والغاز في محمية ألاسكا البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.