Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 9 الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" انطلقت من أبوظبي في رحلتها حول العالم
بدأت صباح اليوم أول محاولة للطيران حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية. وأقلعت الطائرة "سولار إمبلس2" من مدينة أبوظبي متجهة نحو الشرق.

وفق جدول الرحلة، تتجه الطائرة إلى عُمان ومنها إلى الهند وبورما والصين. وخلال الشهور الخمسة المقبلة، سوف تتنقل من قارة إلى أخرى عابرة المحيطين الهادئ والأطلسي، وتتوقف في مواقع مختلفة للراحة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة والترويج لحملة دعم التكنولوجيا النظيفة. ويتبادل الطياران السويسريان المغامران برتران بيكار وأندريه بورشبيرغ مهمة قيادة الطائرة ذات المقعد الواحد.

وفي مؤتمر صحافي عشية انطلاق الرحلة، قال بيكار: "نود أن نبين أن التغير المناخي فرصة لإدخال تكنولوجيا نظيفة إلى السوق تقتصد بالطاقة والموارد الطبيعية وتحقق أرباحاً وتوفر وظائف وتحقق نمواً مستداماً".

يبلغ وزن الطائرة 2300 كيلوغرام، وقد صنع هيكلها من ألياف كربون خفيفة الوزن. ولن تحمل أي وقود، ولن تصدر منها أي انبعاثات كربونية أثناء الرحلة. وستعتمد في تشغيلها بالكامل على 17 ألف خلية شمسية مثبتة في جناحيها وطولهما 72 متراً.

الصورتان: الطياران بيكار وبورشبيرغ، والطائرة الشمسية في بداية رحلتها  فوق أبوظبي
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 11 تعاون وزارتي البيئة والزراعة في مصر لجمع قش الرز وتدويره
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.