Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 13 السعودية قد تضخّ 100 بليون دولار في مشاريع الطاقة المتجدّدة
تتوقع مؤسسة «فروست أند سوليفان» للاستشارات أن تضخّ السعودية أكثر من 100 بليون دولار في قطاع الطاقة المتجدّدة، تلبية للارتفاع الحاد في الطلب على الطاقة وتنويع هذا القطاع.
 
وأشارت المؤسسة، وفقاً لتقرير أصدرته أمس، إلى أن الطلب على الطاقة في المملكة يُتوقع أن ينمو بنسبة 45 في المئة خلال 25 سنة، من 69 جيغاواط في 2014 إلى 100 جيغاواط في 2040، ما يعادل حجم الطلب على الطاقة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة.
 
ويضيف التقرير أن السعودية تخطط لإنفاق 109 بلايين دولار لإنتاج 54 جيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول سنة 2040، وستمثل مشاريع السعودية وحدها سنة 2020 نحو 70 في المئة من القيمة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتشهد الطاقة الشمسية أسرع معدل انتشار مقارنة بمصادر الطاقة المتجدّدة الأخرى، إذ تخطّط المملكة لإنتاج 41 جيغاواط من الطاقة الشمسية بحلول سنة 2040. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 9 الأمير تشارلز يغلق متجره لبيع الخضار والفاكهة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.