Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 12 الحبس عاماً وغرامة لمخالفي التخلص السليم من المبيدات التالفة في الإمارات
أصدر وزير البيئة والمياه في الإمارات الدكتور راشد أحمد بن فهد قراراً بشأن التخلص السليم من المبيدات التالفة وعبوات المبيدات الفارغة، في خطوة تستهدف ضبط عمليات استيراد وتسجيل وتصدير المواد الكيميائية والنفايات الخطرة. وتصل عقوبة المخالفة إلى الحبس لمدة عام وغرامة لا تقل عن 10 آلاف درهم (2700 دولار).
 
ويلزم القرار الوزاري المنشآت التي يتولد لديها أي نوع من أنواع المبيدات التالفة، وعبوات المبيدات الفارغة أو المبيدات التي تم حظرها أو إلغاء تسجيلها، أن تحتفظ بسجلات تتضمن معلومات عن كميتها وفترة تخزينها، والبيانات الخاصة بملصق عبوة المبيد ولائحة السلامة الكيميائية. وينبغي أن تتضمن المعلومات اسم الجهة المتعاقد معها لتسليم المبيدات التالفة والطريقة المتبعة في التخلص منها.
 
كما يلزم القرار المنشآت بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عدم حدوث أي أضرار بيئية أثناء تخزينها. ونص على ضرورة تجميع المبيدات التالفة ونقلها وفقاً للاشتراطات والإجراءات الخاصة بنقل وجمع النفايات الخطرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 إيران تخطط لانشاء مدارس للتكنولوجيا النووية
2014 / 11 / 11 روبوت للتجسس على البطريق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.