Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 18 دوريّة حمام لقياس التلوّث في هواء لندن
أطلقت دورية من 10 حمائم مجهّزة بمجسات في سماء لندن، لمراقبة نوعية الهواء في العاصمة البريطانية. وجهّزت الطيور بجهاز «جي بي أس» لتحديد المواقع الجغرافية ومجسات منمنمة تقيس مستويات الأوزون وثاني أوكسيد النيتروجين. وشكلت هذه الطيور ما سمي «دورية الحمام الطائرة".
 
ويمكن متابعة الحمام في الوقت الحقيقي عبر موقع إلكتروني خاص. وتهدف هذه التجربة إلى الترويج لمبادرة أوسع لشركة «بلوم لابز» الفرنسية الناشئة، التي صممت تطبيقاً يوفر بيانات حول التلوث في 300 مدينة. ويشارك فيها مئة من سكان لندن سيحصلون على جهاز صغير يحمل المجسات نفسها، وسيتمكنون من خلال تطبيق عبر هواتفهم الذكية، من متابعة نوعية الهواء في الأماكن التي يكونون فيها.
 
وستحلّل الباحثة الفرنسية في جامعة «إمبريال كوليدج» أودري نازيل، هذه البيانات. وتفيد دراسة لجامعة «كينغز كوليدج» عائدة إلى العام 2015 بأن تلوث الأجواء يلعب دوراً في وفاة 9500 من سكان لندن سنوياً. ويصل العدد إلى 40 ألفاً على مستوى بريطانيا سنوياً، مع كلفة على الاقتصاد البريطاني تصل الى 20 بليون جنيه (29 بليون دولار).
 
وتسجل لندن أعلى مستويات ثاني أوكسيد النيتروجين بين العواصم الأوروبية. وباشرت المفوضية الأوروبية ملاحقات ضد بريطانيا عام 2014 لتخلّفها عن خفض هذه المستويات العالية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 10 "البترول الكويتية": معالجة مياه الصرف الصناعي واستخدامها في حقن آبار النفط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.