Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 2 «طاقة عربية» تبني محطة شمسية في مصر
أبرمت شركة «طاقة عربية» للطاقة الشمسية مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية، عقداً لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الفوتوفولطية بقدرة 50 ميغاواط في منطقة بنبان في محافظة أسوان، باستثمارات تزيد على 75 مليون دولار. وتبيع الشركة الكهرباء المنتجة إلى الشبكة القومية الموحدة للكهرباء لمدة 25 سنة تحت مظلة برنامج تعرفة التغذية. وقال رئيس مجلس إدارة شركة «طاقة عربية» خالد أبوبكر: «يأتي هذه الاتفاق في إطار توسيع الشركة وتواجدها في السوق المصرية، التي تعدّ من الأسواق الغنية بالموارد الطبيعية، وتماشياً مع الجهود التي تبذلها الحكومة لزيادة قدرة البلاد على انتاج الطاقة لمواكبة النمو».
 
وأفادت العضو المنتدب من شركة «طاقة عربية» باكينام كفافي بأن «الحكومة المصرية تخطط للحصول على 20 في المئة من إجمالي قدراتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول سنة 2020، وهو ما نتكاتف جميعاً لتحقيقه، والذي تبلور من خلال اتفاق الشركة مع المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، انطلاقاً من خبراتنا الهائلة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والاستثمار والتخطيط الاستراتيجي».
 
وقال العضو المنتدب من قطاع الكهرباء في «طاقة عربية» هشام وجدي إن «الشركة بدأت تنفيذ مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية منذ توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في 25 أيار (مايو) الماضي، وتسلم الأرض والحصول على الترخيص من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 12 مشروع مصري لإنتاج 100 ميغاواط من الرياح والشمس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.