Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 6 تفشي السرطان بسبب التلوث الصناعي في حضرموت
طالب المشاركون في ورشة حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية بإلزام الشركات النفطية العاملة في اليمن، وخاصة في حضرموت، المعايير الدولية في تصريف مخلفات الاستكشافات والتنقيب عن النفط.

وأشار المشاركون في الورشة، التي نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي ومنظمة "برلمانيون يمنيون ضد الفساد"، الى انتهاكات خطيرة للبيئة جراء النفايات الإشعاعية التي تخلفها أعمال التنقيب والاستخراج للمواد النفطية، مشيرين إلى أن هذه النفايات تسببت في إبادة مظاهر الحياة في أكثر من منطقة في حضرموت، وانتشار أمراض أبرزها السرطان الذي يصاب به ما يقارب 600 شخص سنوياً في محافظة حضرموت وحدها، إضافة إلى تصحر المناطق الزراعية، ونفوق المواشي في الأماكن القريبة من مناطق الاستكشافات والإنتاج.

وطالبوا الشركات العاملة في مجال النفط بتحمل مسؤولياتها المجتمعية تجاه المناطق التي تعمل فيها، من خلال توفير المستشفيات المتخصصة لمعالجة الحالات المتضررة والعمل على تنمية المجتمعات المجاورة لعملية الاستكشاف والإنتاج.

وينفذ مشروع تعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية في اليمن على مدى عامين مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي ومنظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية. ويتضمن إعداد دراسات وكشف البيانات المتعلقة بالصناعات الاستخراجية وتقاسمها مع المجتمع والتوعية بها، وبناء قدرات الإعلاميين والمجتمع المدني على مراقبة الشفافية في الصناعات الاستخراجية وإصلاح المنظومة التشريعية الخاصة بها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.