Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 6 19 دولة أوروبية ترفض مزروعات معدلة وراثياً
أعلنت المفوضية الأوروبية أن 19 دولة في الاتحاد طلبت إعفاءها، كلياً أو جزئياً، من زراعة أحد المحاصيل المعدلة وراثياً المسموح بزراعتها في الاتحاد. وبموجب قانون وُقّع في آذار (مارس) الماضي، يتوجب على الدول الأعضاء غير الراغبة في زراعة تلك المحاصيل، أن تتقدم بطلب لإعفائها من ذلك.
 
وسُنّ هذا القانون لإنهاء سنوات انقسم خلالها الرأي العام في أوروبا حول المحاصيل المعدلة وراثياً. وعلى رغم زراعة تلك المحاصيل المثيرة للجدل على نطاق واسع في الأميركتين وآسيا، إلا أن معارضتها قوية في أوروبا، حيث تحدّث نشطاء مدافعون عن البيئة عن مخاوف من تأثيرها على التنوّع الحيوي.
 
وأكد الناطق باسم المفوضية الأوروبية، إنريكو بريفيو، أن المفوضية تلقّت 19 طلباً بالإعفاء من زراعة المحصول المعدل وراثياً، بعد انتهاء المهلة المحددة لتقديم الطلبات يوم السبت. ويذكر ان طلبات الإعفاء متعلقة بزراعة محصول من الذرة معدل وراثياً يُعرف باسم “MON810”، وهو المحصول الوحيد الذي يُزرع على نطاق تجاري في الاتحاد الأوروبي. وقال بريفيو إن هذه الطلبات تُثبت أن القانون الجديد وفر «إطاراً قانونياً ضرورياً لقضية معقّدة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 24 فنجان شاي على الطاقة الشمسيّة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.