Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 29 جلد اصطناعي للتجارب الطبية
تمكن باحثون أميركيون وبريطانيون للمرة الأولى من تنمية جلد اصطناعي يمكنه أن يحل محل الحيوانات في التجارب المختبرية التي تجرى على العقاقير الطبية والمواد التجميلية. وأنتج الباحثون أجزاء من الطبقة الخارجية للجلد من خلايا جذعية، بالخصائص نفسها التي يمتلكها الجلد الطبيعي.

وتشكل الطبقة الخارجية للجلد حاجزاً واقياً بين الجسم والبيئة الخارجية، وتمنع الماء من الخروج من الجسم، بينما تحول دون دخول الجراثيم والمواد السامة إليه.

وقال الباحثون إن التقنية الجديدة تتيح تنمية كميات من الجلد الاصطناعي أكبر بكثير من تلك التي يمكن الحصول عليها من الجلد البشري، وبالتالي يمكن استخدامها تجارياً لإجراء التجارب الطبية. كما يمكن أن تشكل نموذجاً لتحديد حالة الجلد، وما إذا كان مصاباً بأي أمراض كالأكزيما أو الحساسية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 11 إنشاء أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم
2015 / 7 / 31 دراسة بريطانية: الجزيرة العربية كانت جنة خضراء
2021 / 9 / 23 هولندا تطلق أول مزرعة عائمة صديقة للبيئة فى العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.