Wednesday 17 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 8 عاصفة رملية تضرب المشرق
تسببت عاصفة رملية ضربت العراق وسورية ولبنان والأردن وفلسطين في تعرض عشرات الأشخاص لأزمات صحية في الجهاز التنفسي، إضافة إلى ضعف الرؤية وإغلاق مدارس وإعاقة حركة السير. وأفادت منظمة الصليب الأحمر اللبناني صباح اليوم الثلثاء أن المسعفين نقلوا 130 حالة اختناق وضيق تنفس من منطقتي البقاع وعكار.
 
ولم يشهد لبنان منذ عقود عاصفة رملية مماثلة مصحوبة بالغبار ترافقها موجة حر شديدة، وفق مصلحة الأرصاد الجوية التي توقعت أن تبلغ ذروتها مساء اليوم وسط مخاوف من ارتفاع الإصابات.
 
ووصلت العاصفة إلى الأردن، حيث أفادت مديرية الأمن العام أن الأجواء المغبرة أعاقت الرؤية في غالبية الطرق الصحراوية والخارجية وأدت إلى تعليق الدراسة في بعض المدارس "حفاظاً على سلامة الطلاب".
 
كما تعرضت القدس المحتلة إلى موجة غبار أدت إلى ضعف الرؤية الأفقية في المدينة التي لفتها موجة من الرمال في مشهد نادر.
 
وأشارت صور الأقمار الاصطناعية الاثنين الى تشكل عاصفة رملية فوق الأراضي العراقية، عملت على إثارة كمّيات ضخمة من الغبار الذي اندفع نحو الأراضي السورّية ومناطق البادية الشرقية للأردن.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 7 دعوات ألمانية لتسريع خطط تحول الطاقة
2021 / 6 / 3 بمناسبة يوم البيئة العالمي... مغامر مصري يقوم برحلة لمسافة ألف كيلومتر بدون انبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.