Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 14 سنغافورة: إطلاق برنامج بـ23.5 مليون دولار للكشف عن الآثار طويلة الأجل لتغيُّر المناخ
جرى الثلثاء إطلاق برنامج جديد بقيمة 23.5 مليون دولار، للكشف عن الآثار طويلة الاجل الناتجة عن تغيُّر المناخ على سنغافورة، والتي تشمل ارتفاع مستوى سطح البحر وانعدام الأمن الغذائي، وللمساعدة في توجيه السياسات لمعالجة مثل هذه القضايا.
 
وأفادت صحيفة "ذا ستريتس تايمز" السنغافورية، بأن "برنامج أبحاث علوم تأثير المناخ"، الذي يديره "مركز أبحاث المناخ في سنغافورة" التابع لـ"الوكالة الوطنية للبيئة"، سيركز على 5 أولويات رئيسية، وهي: ارتفاع مستوى سطح البحر، وإدارة الموارد المائية والفيضانات، والتنوُّع البيولوجي والأمن الغذائي، وصحة الإنسان والطاقة، والبحوث الشاملة.
 
ومن المنتظر أن يُسفر البرنامج البحثي الذي سوف يستمر لمدة خمسة أعوام، عما يتراوح بين 15 و20 مشروعاً تركز على تلك المجالات، وذلك بالتعاون مع الجامعات المحلية.
 
وإلى جانب الارتفاع التدريجي في مستوى سطح البحر، من المقرر أن يبحث البرنامج الجديد أيضاً في أسوأ السيناريوهات المتوقعة، حيث يمكن لأحداث الطقس المتطرفة أن تزيد من موجات المد والجزر، مما سيساعد على حدوث فيضان أكبر بكثير. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 21 سبعة في المئة من أنواع أسماك الخليج معرضة للانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.