Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 28 حرارة قياسية تجتاح العالم
في النصف الأول من هذه السنة كان متوسط درجة الحرارة العالمية على سطح الأرض والمحيطات الأكثر سخونة لمثل هذه الفترة منذ بدء السجلات عام 1880، وفقاً لما أعلنته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مشيرة إلى تسجيل مستويات قياسية جديدة في معظم أنحاء العالم خلال شهر حزيران (يونيو)، بعد أن اجتاحت موجات الحر جنوب آسيا وأوروبا وأجزاء من الولايات المتحدة.
 
وأعلنت المنظمة أن المتوسط العالمي لدرجة حرارة سطح البحار والمحيطات بلغ 0.65 درجة مئوية من كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو) 2015، متجاوزاً الرقم القياسي السابق في العام 2010 بمقدار 0.04 درجة مئوية، ويعود تاريخ السجلات إلى العام 1880.
 
وقد ضربت درجات الحرارة في حزيران (يونيو) من هذه السنة رقماً قياسياً، دفعت السلطات في بلدان مثل النمسا وإسبانيا وأوستراليا إلى إصدار تحذيرات من اجتياح موجات الحر. وقتلت الحرارة المرتفعة نحو ألفي شخص في الهند وباكستان في الشهر الماضي. وما زالت منطقة البلقان وجنوب أوروبا والمناطق الجنوبية والشرقية من الولايات المتحدة تحت تأثير الموجة الحارة.
 
الصورة: فتيان يقفزون للتبرد في نهر بمدينة بيشاور الباكستانية
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 19 «سوق الكربون» الصينية بين الشكوك والأمل
2015 / 8 / 25 الصراعات في الشرق الأوسط "أدت إلى تحسين جودة الهواء"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.