Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 14 منسوب مياه البحار سيرتفع ستة أمتار حتى إذا التزم العالم بالحد من الاحترار
أفادت دراسة بأن منسوب مياه البحار قد يرتفع ستة أمتار على الأقل في المدى الطويل، ما يؤدي إلى إغراق سواحل تمتد من فلوريدا إلى بنغلادش حتى وإن حققت الحكومات أهدافها بشأن الحد من ظاهرة الاحترار العالمي.
 
وقال فريق دولي من العلماء بقيادة الولايات المتحدة في دورية "ساينس" إن كتلاً ضخمة من الجليد في جزيرة غرينلاند والقارة القطبية الجنوبية انصهرت في السابق على مدى ثلاثة ملايين عام عندما كانت درجات الحرارة حول معدلاتها الحالية او أكثر قليلاً. وربما يكون العالم في طريقه إلى تكرار ذلك حتى وإن خفضت الحكومات من الانبعاثات الغازية المتسببة في الاحتباس الحراري، بغرض الحد من الاحترار إلى المستوى الذي حددته الأمم المتحدة وهو درجتان مئويتان فوق مستوى الحقبة الصناعية.
 
وقال الباحثون في الدراسة التي تحمل اسم "التغيرات العالمية السابقة" إن "الأهداف الحالية لدرجات الحرارة قد تجعل منسوب مياه البحار على كوكب الأرض يرتفع ستة أمتار على الأقل". وقد تبقى بعض غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي عدة قرون. ومثل هذا الذوبان للجليد قد يهدد بالخطر مدناً من بيجينغ إلى لندن ويغرق جزراً مدارية منخفضة.
 
وقالت اندريا داتون من جامعة فلوريدا والمشرفة على هذه الدراسة إن ارتفاع منسوب المياه إلى ستة أمتار قد يستغرق عدة قرون على الرغم من أدلة قديمة تشير إلى إمكان حدوث تغيرات أكثر سرعة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 30 مدينة من الجليد في موسكو
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.