Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 3 سولار إمبالس تحطم الرقم القياسي العالمي للطيران المنفرد
حطمت طائرة "سولار إمبالس 2" الشمسية بأشواط الخميس الرقم القياسي العالمي للطيران المنفرد خلال رحلتها بين اليابان وهاواي، إلا أن قائدها اندريه بورشبرغ الذي عليه الصمود لحوالى 15 ساعة إضافية يعاني من الإرهاق.

وكان الطيار السويسري حقق حتى الخميس 94 ساعة طيران متتالية أي حوالى أربعة أيام، محطماً بأشواط الرقم القياسي العالمي المسجل باسم ستيف فوسيت الذي طار على مدى 76 ساعة و45 دقيقة أي نحو ثلاثة أيام في العام 2006. ويتوقع أن تستمر الرحلة بين اليابان وهاواي حوالى 120 ساعة. وكانت الطائرة قطعت حتى عصر الخميس 84 في المئة من مسافة رحلتها باتجاه هاواي الأميركية أي 6921 كيلومتراً.

وقال فريق المهمة إنه "يعمل جاهداً على تقييم الوضع وعلى مساعدة اندريه بورشبرغ خلال هذه المرحلة الصعبة".

وينام بورشبرغ لفترات من عشرين دقيقة فقط ليتمكن من الصمود. وهو مجهز بمظلة وبزورق إنقاذ في حال تحطمت طائرته في المحيط الهادئ. ويطير على ارتفاع قد يصل إلى تسعة آلاف متر ويستخدم قوارير أوكسيجين للتنفس ويواجه تقلبات كبيرة في درجات الحرارة خلال اليوم الواحد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.