Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 26 طوارئ طبية بسبب تغير المناخ
اعتبرت لجنة خبراء شكّلتها مجلة "ذي لانسيت" الطبية البريطانية، ان التغيرات المناخية قد تقضي على التقدم الحاصل في مجال الصحة منذ نصف قرن، مع تزايد الظواهر المناخية القصوى مثل موجات الحر والعواصف والفيضانات والجفاف. وقال البروفسور هيو مونتغومري من جامعة يونيفرسيتي كوليدج في لندن الذي ترأس اللجنة ان "التغير المناخي بات الآن حالة طوارئ طبية".

واعتبرت اللجنة ان ضبط انبعاثات الكربون سيجلب فوائد كثيرة للصحة، من خلال خفض التلوث في الجو الذي يؤدي الى أمراض تنفسية وقلبية. ومن التأثيرات غير المباشرة للانبعاثات وتغير المناخ على الصحة، ذكر الخبراء سحب التلوث في سماء المدن ومشاكل الأمن الغذائي وبروز أمراض ناجمة عن البعوض الذي بات ينتشر في المناطق المعتدلة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 26 بساتين لمدارس فرنسية لا تهدر الغذاء
2016 / 3 / 7 صندوق النقد الدولي يساهم في إلغاء دعم الوقود
2016 / 9 / 27 مستثمرون يدعون شركات الغذاء العالمية للانتقال من اللحوم إلى النبات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.