Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 19 حلزونات عملاقة تغزو فلوريدا
غزت جحافل من الحلزونات الأفريقية الضخمة منطقة في ولاية فلوريدا الأميركية. وحذرت وزارة الزراعة في الولاية من أنها بحجم الفئران، وتتميّز قوقعتها الصدفية بحافات حادة، بحيث قد تتسبّب بتفجير إطارات السيارات في حال مرورها فوقها.
وتلتهم تلك الحلزونات الضخمة معظم ما يصادفها، من صناديق النفايات البلاستيكية وحتى الخرسانة أحياناً وأكثر من ٥٠٠ فصيلة من النباتات. وبعضها حامل طفيليات دودية مسبِّبة لنوع من الالتهاب السحائي الفتاك، إلا أنه لم يعلن عن أي إصابات بالمرض في المنطقة حتى الآن.
وأثار اقتصار غزوها على مقاطعة ميامي ديد تساؤلات إزاء كيفية وصول تلك الحيوانات الرخوية الأفريقية الأصل إلى الولايات المتحدة.
وتشترك هذه الحلزونات العملاقة مع الفئران في صفة أخرى هي كثرة التناسل، إذ تضع الأنثى نحو ١٢٠٠ بيضة سنوياً، وتبلغ مرحلة النضوج بعد عام واحد، وتعيش حتى تسعة أعوام.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 3 أي حماية للمدن الكبرى من تغير المناخ؟
2013 / 4 / 22 الفلسطينيون "يشترون" المياه العادمة الإسرائيلية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.