Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 28 رئيس شركة كاكاو كبرى مسؤول عن تعرية غابات في البيرو
أفاد تقرير لوكالة التحقيقات البيئية في بريطانيا أن رئيس مجلس إدارة شركة مدرجة في بورصة لندن، وتسعى لتصبح أكبر منتج للكاكاو في العالم، مسؤول عن تعرية 7000 هكتار من الغابات الدهرية المطيرة بشكل غير قانوني في الجزء البيروفي من حوض الأمازون.

توصل التحقيق الذي أجرته الوكالة إلى أن دنيس ميلكا، مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة "يونايتد كاكاو" التي تتخذ من جزر كايمان في البحر الكاريبي مقراً لها، يسعى الى توسيع أراضيه الزراعية من خلال امتلاك 450 قطعة أرض خاصة في الأمازون، فضلاً عن طلب ما يزيد على 96 ألف هكتار إضافي من مشاعات الحكومة البيروفية.

ويقدر تقرير الوكالة أن الأخشاب المقطوعة نتيجة تعرية هذه الأرض يمكن أن تملأ 125 بركة سباحة أولمبية. ويقول وزير الزراعة والري في البيرو خوان مانويل بنيتس إنه ليس لدى مجموعة ميلكا تفويض قانوني بإزالة غابات هذه المناطق.

وميلكا مواطن تشيكي يقيم في جزر كايمان التابعة لبريطانيا. وهو صنع ثروة من تجارة زيت النخيل في ماليزيا حيث تمت تعرية مساحات هائلة لإقامة المزارع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 1 مخاطر التغيُّر المناخي تهدد نصف سكان العالم
2016 / 4 / 29 هيئة البيئة تكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.