Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 22 نفايات نووية مخزنة بطريقة مروعة في أوكرانيا
أبدى ناشطون بيئيون وخبراء في الطاقة النووية مخاوف حول طريقة تخزين النفايات في أكبر محطة أوروبية للطاقة النووية، في أوكرانيا التي تدور فيها نزاعات. فهناك ما يزيد على 3000 من قضبان الوقود النووي المستنفد تم إيداعها داخل براميل معدنية ضمن حاويات اسمنتية، في ساحة مكشوفة قرب سياج حدودي في مدينة زابوريخيا التي يبلغ عدد سكانها نحو 770 ألف نسمة، وفق صحيفة "غارديان" البريطانية التي زار فريق منها المحطة التي تبعد 200 كيلومتر عن الخط الأمامي الحالي لمنطقة النزاع.

ويؤكد خبراء أن مخزن النفايات النووية يجب أن يتوافر فيه نظام احتواء ثانوي، مثل وجود سقف على الأقل.

ويخشى السكان المحليون من العواقب المحتملة اذا امتد النزاع نحو المحطة. فقبل ثلاثة عقود أطلق الانفجار في محطة تشرنوبيل للطاقة النووية شمال العاصمة الأوكرانية كييف سحابة مشعة سممت مساحات واسعة من الأراضي.

يذكر أن نحو 60 في المئة من كهرباء أوكرانيا ينتجها حالياً 15 مفاعلاً قديماً محشورة في أربع محطات عملاقة. وسوف تبلغ تسعة مفاعلات منها نهاية أعمارها التصميمية خلال السنوات الخمس المقبلة، بينما انتهت أعمار ثلاثة مفاعلات لا تزال قيد التشغيل.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 2 عصفور وزنه 12 غراماً يعبر المحيط الأطلسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.