Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 20 سُبع سكان العالم من دون كهرباء
أعلن البنك الدولي أن واحداً من كل سبعة أشخاص في العالم ما زال يعيش بلا كهرباء، وأن نحو ثلاثة بلايين شخص يستخدمون في الطهي وقوداً بدائياً ملوثاً للبيئة. وارتفع معدل توافر الكهرباء عالمياً إلى 85 في المئة عام 2012 في مقابل 83 في المئة عام 2010، فانخفض عدد من لا يحصلون على كهرباء من 1.2 بليون شخص إلى 1.1 بليون شخص.
 
وجاء في تقرير يتابع "مبادرة طاقة مستدامة للجميع" التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة عام 2011، أن الهند حققت تقدماً ملموساً، لكن التقدم في أفريقيا جنوب الصحراء كان بطيئاً جداً. وأضاف: "لم يحدث تقدم يذكر في إقناع الناس بالتخلي عن أنواع وقود ملوثة للبيئة مثل الكيروسين والأخشاب والروث".
 
ولهذه المبادرة ثلاثة أهداف يجب تحقيقها بحلول سنة 2030، وهي توفير خدمات الطاقة الحديثة على مستوى العالم، ومضاعفة التحسن في كفاءة الوقود، ومضاعفة نصيب الطاقة المتجددة من خليط الوقود المستخدم عالمياً.
 
ولفت التقرير إلى أن نصيب الطاقة المتجددة ازداد أربعة في المئة سنوياً من 2010 إلى 2012.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 9 تعديل تعرفة كهرباء الطاقة المتجددة في مصر
2013 / 7 / 19 الحلزون لشباب البشرة في اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.