Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 15 مواقع بحرية للحماية في لبنان
نفّذ مركز النشاطات الإقليمية للمناطق المحمية الخاصة في المتوسط RAC/SPA مسحاً ميدانياً للتنوع البيولوجي البحري في ستة مواقع في لبنان هي: أنفة، رأس الشقعة، الروشة، صخور صيدا، صخور صور، الناقورة. وتولى المركز هذه المهمة بصفته المسؤول عن تطبيق بروتوكول المناطق المحمية الخاصة في المتوسط التابعة لاتفاقية برشلونة لحماية البحر المتوسط من التلوث.

تم عرض النتائج خلال مؤتمر عُقد أمس في بيروت. وقال وزير البيئة محمد المشنوق إن الوزارة أصدرت عام 2012 الإستراتيجية اللبنانية الخاصة بالمحميات البحرية، مقترحة من خلالها تسعة مواقع بحرية وساحلية، وخمسة مصبات نهرية، وأربعة مواقع في عمق البحر، ليتم إعلانها مناطق محمية بحرية، إذ لا يوجد حالياً إلا محميتان بحريتان هما محمية جزر النخل في الميناء - طرابلس ومحمية شاطئ صور الطبيعية.

وأشار المشنوق إلى أن الوزارة أنهت إعداد مشروع قانون لإحداث محمية طبيعية في كل من موقع رأس الشقعة في الشمال وموقع الناقورة في الجنوب، كما أعدّت مشروع مرسوم تحديد وتصنيف موقع صخرة الروشة ومحيطها الساحلي والبحري في رأس بيروت كموقع طبيعي وأرسلته إلى مجلس شورى الدولة لإبداء الرأي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 3 اسطنبول ومكسيكو وريو أكثر المدن ازدحاماً
2016 / 10 / 21 كوريا توقع اتفاقاً لتشغيل أول محطة نووية في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.