Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 23 مسؤول صيني: تداعيات هائلة لتغير المناخ على بلادنا
حذر رئيس إدارة الأرصاد الجوية في الصين تشنغ غوغانغ من تداعيات اقتصادية وبيئية هائلة لتغير المناخ على البلاد، منها تراجع إنتاج الحبوب، مضيفاً أنه قد يكون "تهديداً خطيراً" لمشاريع البنية التحتية الكبيرة. وقال إن ارتفاع درجات الحرارة في الصين كان أعلى من المتوسط العالمي.

وكانت الصين، التي تعتبر "الملوث الأكبر" في العالم، أعلنت أن انبعاثاتها المسببة للاحتباس الحراري ستبلغ ذروتها سنة 2030. غير أنها لم تضع هدفاً محدداً لخفض هذه الانبعاثات، وخاصة ثاني أوكسيد الكربون.

وأوضح تشنغ أن ارتفاع معدل درجات الحرارة يجعل الصين عرضة لخطر متزايد من التغير المناخي والكوارث المناخية، محذراً من تعرضها لمزيد من الجفاف والعواصف الممطرة والحرارة المرتفعة، ما يهدد تدفق الأنهار والمحاصيل الزراعية ومشاريع البنية التحتية الكبيرة مثل سد المضايق الثلاثة الضخم.

وطالب بلاده باتباع سياسة لخفض الكربون، قائلاً: "لمواجهة تحديات تغير المناخ، يجب احترام الطبيعة والتعايش معها في تناغم. علينا التركيز على أمن المناخ".

الصورة: صينية ترتدي كمامة لدى زيارتها ساحة تيانانمين في العاصمة بيجينغ
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 16 غوغل يتذكر "المرأة الغوريلا"
2013 / 3 / 1 قارّة في قعر المحيط الهندي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.