Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 1 قرية قطبية تواجه خطر الغرق
لم يسمع أحد تقريباً في الولايات المتحدة بقرية كيفالينا في ألاسكا، فهي تقع على لسان ساحلي من الرمال على حافة بحر بيرنغ، وهي صغيرة جداً حتى أنها لا تظهر في خرائط ألاسكا، فضلاً عن خرائط الولايات المتحدة.
ويعيش نحو 400 شخص من السكان الأصليين حالياً في قرية كيفالينا في مجموعة من الكبائن ذات الطابق الواحد، وتعتمد حياتهم على صيد الحيوانات والأسماك. وقد حماهم البحر لعدة أجيال، ولكن التراجع الكبير للجليد في القطب الشمالي في العقدين الماضيين أدى إلى تآكل السواحل، ولم تعد الطبقة السميكة من الجليد تحمي سواحلهم من القوة المدمرة لعواصف الشتاء والخريف.
ومن المرجح أن تختفي كيفالينا تحت الماء في غضون عشر سنوات. وسوف تذكر كالموقع الأول لميلاد اللاجئين في أميركا من جراء التغيرات المناخية.
وتقول رئيسة مجلس القرية كولين سوان "إذا كنا سنبقى هنا في السنوات العشر المقبلة، فإما ننتظر الفيضان ونموت، أو نبتعد ونذهب إلى أي مكان آخر. فقد فرضت الولايات المتحدة هذا النمط الغربي من الحياة علينا، وقدمت لنا أعباء جديدة، والآن يتوقعون منا أن نجمع أغراضنا وننقلها بأنفسنا، أي نوع من الحكومات تفعل ذلك؟".
 
 
 
 

التعليقات
 
Ilya
This is a neat surymam. Thanks for sharing!
Fernandes
I rellay needed to find this info, thank God! http://xbpcwookau.com [url=http://yjcwdumg.com]yjcwdumg[/url] [link=http://rnwqgjmfc.com]rnwqgjmfc[/link]
Fitri
Deadly accurate answer. You′ve hit the buyelesl! http://tkmbaqfo.com [url=http://uxnoyrpn.com]uxnoyrpn[/url] [link=http://tksuelqsfo.com]tksuelqsfo[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 6 تلوث الهواء يكلف أوروبا 1.6 تريليون دولار سنوياً
2013 / 12 / 4 بدء المؤتمر العربي للمياه في الجزائر
2013 / 6 / 7 القطار الخليجي سنة 2018
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.