Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 4 ازدياد الوفيات في أوروبا نتيجة تلوث الهواء
أصدرت الوكالة الأوروبية للبيئة تقريراً أمس عن حالة البيئة الأوروبية، انتقد بطء تحرك دول القارة إزاء تلوث الهواء، متوقعاً ازدياد الوفيات المبكرة نتيجة لذلك.

وفي حين لاحظ التقرير تحسناً في طريقة تعامل أوروبا مع المشاكل البيئية، اعتبر أن ما يتم القيام به لا يكفي لتسريع التغيرات الضرورية من أجل خلق بيئة صحية وتفادي الوفيات المبكرة. وعلى رغم بعض التحسينات في نوعية الهواء، يستمر التلوث الهوائي والضوضائي في التسبب بتأثيرات صحية خطيرة، خصوصاً في المناطق الحضرية. وفي العام 2011، عُزيت نحو 430 ألف وفاة مبكرة في الاتحاد الأوروبي الى الجسيمات الدقيقة العالقة في الهواء.

ولاحظ التقرير أيضاً نقصاً في التنسيق بين الدول الأعضاء في مجالات مثل التنوع البيولوجي والضجيج ونوعية المياه. وفي حين أن هناك عملاً جدياً الآن لتخفيض انبعاثات غازات الدفيئة، فالسياسات الحالية غير كافية للتعامل معها في المستقبل.

الصورة: لافتة تحذر من الضباب الدخاني في بروكسل عاصمة بلجيكا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.