Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 4 شركات الطاقة المتجددة في مصر تطالب برفع تعرفتها
طالب مستثمرو الطاقة الجديدة والمتجددة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإعادة النظر في تعرفة إنتاج الطاقة المتجددة للشرائح الصغيرة والمتوسطة والمنازل، والتي تقل عن 500 كيلوواط، لتوفير عائد استثماري جيد ودخول تلك الشرائح في منظومة الإنتاج.
وأوضح عضو المجلس الرئاسي المصري إبراهيم سمك، أن اجتماعات عُقدت مع وزير الكهرباء محمد شاكر لمناقشة المعوقات التي تواجه المستثمرين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة. ولفت خلال ندوة نظمتها جمعية تنمية الطاقة الشمسية إلى أن السيسي أكد ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية للمساهمة في حل أزمة الطاقة في مصر، بما يتضمن ذلك من تقديم حوافز للمستثمرين، وطرح أراض لإنشاء محطات الطاقة الشمسية للشركات الكبرى التي ستنتج أكثر من 20 ميغاواط، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والإنتاج المنزلي للدخول في منظومة الإنتاج.
واعتبر سمك أن الطاقة الشمسية تُعد الملاذ الآمن والسريع لسد العجز في إنتاج الكهرباء في مصر والذي يصل الى 6000 ميغاواط، مؤكداً حرص الحكومة على إطلاق مشاريع الإنتاج قبل حلول الصيف المقبل.
وقال رئيس جمعية تنمية الطاقة الشمسية خالد جاسر إن كلفة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة سنة 2016 ستساوي سعر شراء الكهرباء من الحكومة، وبالتالي لا جدوى استثمارية منها للمنتجين. ورأى أن تعرفة إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة للشرائح الأقل من 500 كيلوواط (نصف ميغاواط) غير مشجعة، لافتاً إلى أن التعرفة لم تأخذ في الاعتبار مصاريف الصيانة واليد العاملة ومعدلات التضخم، ما يهدد بخروج المستثمرين وفشل مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة. وطالب بزيادة هذه التعرفة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 4 جزيرة في لويزيانا على طريق الاختفاء
2022 / 3 / 1 عدد آذار (مارس) من مجلة "البيئة والتنمية": الغابات حول العالم تخسر ملايين الهكتارات سنوياً 
2014 / 10 / 14 يوم البيئة العربي: لنعمل معاً من أجل البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.