Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 28 مينيسوتا تعلن حال طوارئ بسبب إنفلونزا الطيور
أعلنت ولاية مينيسوتا الأميركية حال طوارئ بسبب سلالة تنتشر سريعاً لانفلونزا الطيور أدت إلى اعدام أكثر من سبعة ملايين طائر على مستوى الولايات المتحدة. وكانت ولاية ويسكونسن أعلنت حال طوارئ الاثنين. وظهرت سلالة «اتش5إن2» في 46 مزرعة في مينيسوتا وأصابت مليونين ونصف مليون طائر في الولاية. وصرح مسؤولو الصحة بأنهم يوفرون عقار «تاميفلو» المضاد للفيروسات للعاملين في المزارع وكل من تعامل في شكل مباشر مع الطيور المصابة. ولم تحدث أي اصابات بشرية من جراء هذا التفشي. وأعلنت السلطات الصحية المحلية والفيديرالية أن خطر انتقال العدوى الى البشر ضئيل.

وانفلونزا الطيور مرض فيروسي يصيب الطيور. وأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن التفشي الحالي يختلف عن السلالة المعروفة باسم «اتش5إن1» من الفيروس التي انتقلت من الطيور الى البشر من قبل. وأفيد عن ظهور نحو 650 حالة عدوى بشرية بسلالة «اتش5إن1» في دول مختلفة منذ عام 2003.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 15 ثلثا سكان العالم يعانون أزمات مياه و "وقت مستعار" لبلدان عربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.