Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 13 من بوسطن إلى الكويت: مشروع "الصرف الصحي الذكي" لرصد الأوبئة قبل انتشارها
كشف مشروع "الصرف الصحي الذكي" في جامعة MIT الأميركية عن امكانية تقديم معلومات قيمة حول صحة الإنسان وسلوكه من خلال تحليل مياه المجاري.

وقال مدير مختبر "سينسبيل سيتي" في الجامعة المهندس المعماري كارلو راتي: "استخدمنا تقنيات حديثة في علم الأحياء بهدف تحديد البكتيريا والفيروسات التي يتخلص منها الجسم". ويصمم فريق العمل حالياً نموذج منصات ذكية تعمل على جمع مياه الصرف الصحي وتصفيتها، بهدف تحليل أي مواد جينية وفيروسات وبكتيريا، فضلاً عن اكتشاف مواد كيميائية معينة.

ويسعى المشروع إلى تحديد الكم الهائل من الميكروبات التي تعيش في جسم الإنسان، ورصد الأوبئة المحتملة قبل تفشيها بين البشر. ويهدف حالياً للكشف عن أسباب تفشي عدوى الإنفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء، خصوصاً عن طريق السالمونيلا وفيروس الروتا.

ويعتقد المشرفون على المشروع أنه قادر على بناء منصة قوية لرصد التغيرات الصحية في جسم الإنسان، ومعرفة ماهية المواد الكيميائية التي تأتي من المصانع، ومراقبة التهديد الذي تتسبب به هذه المواد، وتقييم أثر السياسات الصحية من خلال متابعة عوامل بيولوجية أخرى.

وسيتم تطبيق أول تجربة للنموذج في مدينة بوسطن الأميركية سنة 2016، ومن ثم في الكويت بالشراكة مع وزارة الصحة الكويتية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 29 الكونغو توقع على اتفاق تاريخي لحماية الغابات
2013 / 4 / 17 اليوم بدء المحاكمة في فضيحة حشوات الثدي المغشوشة
2013 / 8 / 16 موجات حر تجتاح الأرض في العقود المقبلة
2015 / 9 / 29 تغير المناخ والأمن الغذائي في الجمعية العامة للأمم المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.