Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 26 أوباما يعلن إنشاء أكبر محمية بحرية في العالم
وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس اعلاناً لإنشاء أكبر محمية بحرية في العالم يمنع فيها استخراج الموارد الطبيعية والصيد التجاري. وسيوسع هذا الإعلان محمية "باسيفيك ريموت ايلاندز مارين ناشونال مونيومنت"، إحدى البيئات الاستوائية البحرية الأقل تلوثاً في العالم، ست مرات أكثر من حجمها الحالي بحيث تمتد على مساحة 1.2 مليون كيلومتر مربع وتشكل مناطق محمية حول هذه الجزر النائية والجزر المرجانية الصغيرة في المحيط الهادئ.
 
وسيمنع في هذه المنطقة الصيد التجاري وكل نشاطات استخراج الموارد الطبيعية، خصوصاً الموارد المنجمية البحرية. وسيسمح فقط بالصيد التقليدي والترفيهي.
 
وأوضح البيت الأبيض أن "توسيع المنطقة سيحمي أكثر الشعاب المرجانية العميقة والجبال البحرية والأنظمة البيئية الفريدة في هذه المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق تأثراً بالتغير المناخي وارتفاع نسبة حموضة المحيطات".
 
وسيضم توسيع هذه المنطقة نحو 130 جبلاً بحرياً، وهي مواقع غنية جداً بالتنوع الحيوي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 17 الجامعات المستدامة: هيئة البيئة في أبوظبي
2016 / 10 / 19 الدول الغنية تؤكد تعهدها تقديم 100 بليون دولار سنوياً لمكافحة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.