Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 8 روايال: 120 دولة أبدت التزامها باتفاق باريس المناخي
يعتزم 120 بلداً توقيع الاتّفاق المناخي الذي أبرم في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي في باريس، وذلك في 22 نيسان (أبريل) في نيويورك، بحسب ما كشفت وزيرة البيئة الفرنسية سيغولين روايال، رئيسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP21). ويدعو الاتفاق المكون من 32 صفحة الدول الغنية إلى تخصيص ما لا يقل عن 100 بليون دولار سنوياً كمساعدات للدول النامية ابتداء من سنة 2020، كي تعمل على تخفيض انبعاثاتها والتكيف مع تغير المناخ. لكن لم يتم التوصل بعد إلى كيفية تحقيق ذلك.
 
وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحافي: "حدّدت سقف المئة توقيع هدفاً لنجاح مهمتي، وقد جمعنا اليوم أكثر من 120 توقيعاً".
 
خلال مؤتمر باريس، التزم 195 بلداً بحصر الاحترار العالمي بأقل من درجتين مئويتين، بالمقارنة مع مستويات ما قبل العصر الصناعي، بمـوجب الاتفاق الذي وصف بالتاريخي. وليدخل الاتفاق حيّز التنفيذ، لا بدّ من أن يصادق عليه 55 بلداً، أي ما يشكّل نسبة 55 في المئة، من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في العالم. ومن المقرّر تنظيم جلسة توقيع رسميّة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 22 نيسان (أبريل) الحالي.
 
وستكون الصين والولايات المتحدة، وهما أكبر الملوثين، بين الدول الموقعة على الاتفاق بحسب ما أعلن البيت الأبيض.
 
وقالت سيغولين روايال إن «الهند أعلنت للتوّ نيّتها التوقيع على الاتّفاق، وقد التزمت كل البلدان الأفريقيّة تقريباً بالقيام بذلك»، موضحة أنّ جلسة التوقيع في نيويورك ستجري على مستوى رؤساء الدول، بالنسبة إلى نحو 60 بلداً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 19 إلزامية تطبيق لائحة فنية للمركبات الهيدروجينية في السعودية
2014 / 1 / 10 جائزة المملكة للإدارة البيئية تكرم الفائزين
2016 / 8 / 16 حكومة الهند بنت 20 مليون مرحاض وأنارت 10 آلاف بلدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.