Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 18 تكساس: انفجار مصنع الأسمدة يشبه قنبلة نووية
أعلن المركز الجيولوجي الأميريكي أن الانفجار الذي وقع في مصنع الأسمدة بولاية تكساس سجل هزة أرضية بلغت قوتها 2.1 على مقياس ريختر، علماً أنه وقع فوق سطح الأرض.
 
أشارت الحصيلة الأولية للانفجار إلى دمار كبير ومقتل شخصين على الأقل وجرح 150 آخرين، في حين أشارت توقعات إلى أن هذا الحادث سيخلف 70 قتيلاً بحسب مسؤولين.
 
وما زالت المخاوف مستمرة من حدوث انفجارات جديدة بوصول النيران إلى مخازن مواد كيميائية سريعة الاشتعال مثل مادة الأمونيا اللامائية.
 
وبحسب شهود عيان، فإن الانفجار بدأ بتصاعد دخان من المصنع، تبعه بعد دقائق انفجار مدو دمّر عدداً من المنازل المحيطة، وعمليات إخلاء واسعة لنحو 2600 شخص.
 
وقال محافظ الولاية تومي موسكا: "الأمر كان أشبه بانفجار قنبلة نووية، حيث صعدت إلى السماء سحابة على شكل فطر عملاق،" مشيرا إلى "هناك العديد من الأشخاص الذين أصيبوا، وهناك العديد من الأشخاص الذين لن يكونوا هنا غدا.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 11 «التنمية» الصيني يعزز الطاقة النظيفة مالياً
2015 / 9 / 18 المحيطات فقدت نصف أسماكها في 45 سنة
2015 / 3 / 4 ازدياد الوفيات في أوروبا نتيجة تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.