Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 17 أخطاء صباحية جسيمة
"الأيض" هو عملية حرق الجسم للطاقة من أجل القيام بوظائف الحياة الأساسية. وهو يتأثر بالعديد من العوامل كالسن والوزن والوراثة. فإذا كان الهدف المنشود تقليل الوزن، ينصح الاختصاصيون بتجنب الأخطاء الصباحية التي تبطئ عمليات الأيض، وعلى رأسها إهمال وجبة الإفطار. فمع عدم تناول الطعام في الصباح يرسل الدماغ رسالة إلى بقية الجسم للحفاظ على الطاقة، مما يؤدي إلى التمسك بالدهون المخزنة. وهم ينصحون بتناول الطعام في غضون ساعة من الاستيقاظ.
 
الخطأ الثاني هو عدم ممارسة التمارين الرياضية في الصباح، إذ أظهرت الأبحاث أنها تحرق السعرات الحرارية بعد 24 ساعة من ممارستها. يضاف إلى ذلك عدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد الذي يعتبر عنصراً أساسياً لنقل الأوكسيجين اللازم لحرق الدهون إلى عضلات الجسم.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 13 إطلاق المها العربي في الربع الخالي
2013 / 9 / 18 مياه البحر تقي من سرطان المعدة؟
2016 / 11 / 21 مؤتمر تحديات النقل في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.