Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 1 لبوءة تستقبل حارسها بالأحضان (فيديو)
كالطفل الذي يجري إلى الباب فور سماع صوت مفتاح أبيه، ويسارع ليرتمي في أحضانه فور دخوله، تستقبل اللبوءة سيرغا كل صباح حارسها فالنتين غرونر بمجرد رؤيته عند البوابة السلكية لبيتها، وتقفز لترتمي في أحضانه.

ويتولى غرونر تربية سيرغا منذ ميلادها، في مشروع "موديسا" للحياة البرية، الذي أسسه بمشاركة صديقه الألماني مايكل ليغارث في بوتسوانا. ويضم «موديسا» حديقة لرعاية الحيوانات البرية، وتجرى فيه أبحاث لمراقبة النظام البيئي لصحراء كالهاري في أفريقيا.

وجاء في مقال نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن غرونر بالنسبة إلى سيرغا شخص ملهم، يصطحبها كل صباح للتمشية واللعب، ويمكنها بمرافقته أن تصطاد صيداً ثميناً بنفسها. وأضافت أن الرحالة جون هاوكينز، الذي مر في رحلته بالمشروع، أعجب بهذه الفعلة من جانب أنثى الأسد، فقام بتصوير مقطع فيديو لها.

شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 16 كلاب شاردة في تظاهرات تشيلي
2021 / 3 / 17 غابات الأمازون المطيرة قد «تغيّر المناخ للأسوأ» وترفع «درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض»
2013 / 8 / 28 الإجهاد أصاب دلفيناً بالسرطان
2014 / 10 / 17 قتلى ومفقودون في عواصف ثلجية في هملايا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.