Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 27 علماء يحذّرون من خطورة موجة الحرّ في شمال الأطلسي على الثروة السمكية
حذّر علماء وجمعية الحفاظ على البيئة البحرية "إم سي إس" البريطانية، من أن موجة الحرّ في شمال الأطلسي هذا العام، قد تكون كارثية بالنسبة لمخزونات الأسماك التي يتم الاعتماد عليها في الغذاء والمعيشة.
 
وترتفع درجة حرارة سطح المحيط فوق المستوى القياسي السابق منذ مطلع آذار (مارس)، بمعدلات تصل إلى خمس درجات مئوية فوق المتوسط على المدى الطويل، والمصنَّف من قبل الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي بأنه "أبعد من الحد الأقصى".
 
وتتسبب ظاهرة تغيُّر المناخ الناجمة عن السلوكيات البشرية في زيادة درجة حرارة المحيطات التي تمتص 90 في المئة من الحرارة الزائدة الناجمة عن الانبعاثات الدفيئة.
 
وقال العلماء إن أحداثاً طبيعية مثل تغيُّر أنماط الرياح قد تدفع، من ناحية أخرى، درجة حرارة شمال الأطلسي إلى الارتفاع لمستويات قياسية.
 
كما كان للنينو، وهي ظاهرة احترار تحدث بشكل طبيعي في شرق المحيط الهادئ في المنطقة الاستوائية، تأثير في ذلك، حيث تساهم في رفع متوسط درجات الحرارة في المحيط والهواء في جميع أنحاء العالم، لكن لا يعتقد أن تأثيراتها لها صلة بموجة الحرّ في شمال الأطلسي، وفقاً للعلماء.
 
ويقول الخبراء إن تغيُّر المناخ يؤدي إلى تغيير خط الأساس لدرجة الحرارة، حيث يجعل موجات الحرّ أكثر تكراراً وأكثر تطرفاً، ويمكن أن تكون مدمرة لبعض أنواع الحياة البحرية مثل تلك الموجودة على اليابسة. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 6 أمطار تغرق شوارع عمّان
2015 / 12 / 29 دبي: وقود حيوي من زيوت الطهي المستعملة
2013 / 6 / 10 جبن "تشيدر" يساهم في حماية الأسنان من التسوس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.