Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 1 نبات اصطناعي "ينتج" الأوكسيجين
 
ابتكر خريج الكلية الملكية للفنون في بريطانيا، جوليان ميلكيوري أول نبات اصطناعي يتمتع بوظائف مشابهة للنباتات الطبيعية، مثل القدرة على إنتاج الأوكسيجين من خلال امتصاص ثاني أوكسيد الكربون والماء، والضوء أيضاً. وتتضمن ورقة النبات الاصطناعي "البلاستيدات" الخضراء، أهم عناصر الخلايا النباتية المسؤولة عن عملية التركيب الضوئي، معلقة داخل جسم مصنوع من بروتين الحرير.
وقال ميلكيوري: "حصلت على أول مادة تحاكي أوراق الشجر الطبيعية في قدرتها على التنفس والتمثيل الضوئي". وفضلاً عن مستقبل هذا الابتكار خصوصاً في عالم الفضاء، يرى ميلكيوري فرصة قوية لانتشاره على الأرض في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، نظراً لتراجع المساحات الخضراء والغابات في العديد من دول العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 29 اختراعات صديقة للبيئة لطلاب الجامعة الأميركية
2015 / 6 / 19 الإكوادور تبيع ثلث غابتها المطيرة في الأمازون لشركات نفط صينية
2015 / 6 / 4 الصين تتعهد بوقف تجارة العاج
2021 / 4 / 9 ولي العهد السعودي: السعودية ستصبح مركزاً عالمياً للطاقة التقليدية والمتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.