Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 30 هررة للأكل في فيتنام
باتت أطباق لحوم الهررة رائجة في فيتنام ما أدى إلى ازدياد عمليات سرقة هذه الحيوانات الأليفة. وصرح تو فان دونغ الذي يدير مطعماً في هانوي يقدم لحوم الهررة أن "كثيرين يطلبون لحوم الهررة، فهذه مأكولات جديدة وهم يرغبون في تجربتها".
 
ويحظر القانون استهلاك لحوم الهررة في فيتنام حرصاً على الحفاظ على هذه الحيوانات التي تساعد في القضاء على الفئران والجرذان، لكن إدارة المطعم تؤكد أنها لم تواجه بعد أي مشاكل مع السلطات. وقد يسجل معطم دونغ في أيام الذروة أكثر من ألف طلب على هذا النوع من اللحوم. ومن النادر جداً رؤية الهررة تسرح في شوارع هانوي، إذ إن أصحابها يبقونها في المنزل خشية أن تسرق.
 
ويقول هوانغ نغوك باو وهو من الأطباء البيطريين النادرين في هانوي، إن ذلك يعود الى عوامل تاريخية أبرزها نقص المواد الغذائية خلال سنوات الحرب، مضيفاً أن: "البلاد كانت فقيرة جداً وشهدت حرباً طويلة، وكان السكان يأكلون كل ما في وسعهم الحصول عليه، من حشرات وكلاب وهررة وجرذان حتى، للبقاء على قيد الحياة. وأصبحت هذه العادات سائدة في فيتنام".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 31 الإمارات تبرم اتفاقاً لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في جورجيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.