Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 30 العالم يشيخ وعدد المسنين سيتضاعف في منتصف القرن
خلصت دراسة أميركية إلى أن عدد المسنين الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً سيتضاعف بحلول سنة 2050. وجاء في التقرير الذي أصدره مكتب إحصاء السكان في الولايات المتحدة أن سكان العالم يشيخون بوتيرة غير مسبوقة، إذ تبلغ نسبة المسنين الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً 8.5 في المئة من مجموع سكان العالم، أي أكثر من 600 مليون نسمة. وإذا استمر هذا النهج، فسيكون 17 في المئة من سكان العالم، أو 1.6 بليون نسمة، من المسنين بحلول سنة 2050.
 
وقال مدير المعهد الوطني الأميركي للمعمرين ريتشارد هودز إن الناس أصبحوا يعيشـون سنوات أطول، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن صحتهم أفضل. وأضاف أن الزيادة في نسبة المسنين تقدم فرصاً عدة، لكنها تنطوي أيضاً على تحديات ينبغي التحوط لها، بما في ذلك الرعاية الطبية والتقاعد والسكن والنقل. ويتوقع أن يرتفع معدل العمر بحلول سنة 2050 بواقع 8 سنوات تقريباً، من 68.6 سنة في 2015 إلى 76.2 سنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 2 أخدود كبير تحت جليد غرينلاند
2015 / 1 / 23 مجلس الشيوخ الأميركي يعترف بتغيّر المناخ ويرفض تحميل البشر المسؤولية
2022 / 4 / 8 حماية البيئة تحذّر الأثرياء من السياحة الفضائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.