Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 16 مشروع في دبي لإقامة أكبر بحيرة اصطناعية في العالم
أعلنت شركة "كريستال لاغونز"، أنها وضعت اللمسات الأخيرة للبدء في تنفيذ أكبر بحيرة اصطناعية في العالم في دبي، وتحديداً في مشروع مدينة محمد بن راشد، بمساحة 40 هكتاراً. وهي أكبر 4 مرات من أكبر بحيرة نفذتها المجموعة في شرم الشيخ، وستبلغ كلفة المشروع 7 بلايين دولار. والشركة بصدد بناء عدة بحيرات، منها بحيرة في العاصمة الأردنية بمساحة 6 هكتارات، إضافة إلى بحيرتين في مدينة شرم الشيخ في مصر، الأولى بمساحة 13 هكتاراً والثانية بمساحة 4 هكتارات، بكلفة إجمالية تصل إلى 30 بليون دولار.

وحول كيفية جلب المياه إلى بحيرة دبي، قال الرئيس التنفيذي للشركة كيفن مورغان إن الشركة ستعتمد على المياه العذبة، وتحويلها إلى مالحة عبر تقنية حديثة للمحافظة على جودة المياه فلا تتحول إلى آسنة، مع استخدام ضئيل للمواد الكيميائية. وأضاف أن البحيرة ستوفر سواحل للسباحة والأنشطة ومشاهد مماثلة لمناظر جزر الكاريبي.

يبقى السؤال، كالعادة، هل تم إجراء تقييم علمي للأثر البيئي لهذه البحيرات؟ وهل تم البحث فيه مع الاختصاصيين والمجتمع المدني؟ ومتى تعلن نتائجه؟
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 5 طاقة شمسية لمجموعة "الفطيم"
2021 / 12 / 22 دراسة: الأنهار الجليدية في الهيمالايا تذوب بوتيرة «إستثنائية»
2016 / 11 / 18 "الصحة للجميع": هدف بعيد المنال في المنطقة العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.