Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 15 يوم بلا بلاستيك في دبي
ترأس الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في الامارات الاجتماع الثالث للجنة الوطنية للتنسيق البيئي لعام 2014، الذي عقد أمس في ديوان الوزارة في دبي، وحضره أعضاء اللجنة من السلطات البيئية المختصة ورؤساء فرق العمل المنبثقة من اللجنة.

واقترحت اللجنة تنظيم فعالية «يوم بلا بلاستيك»، بهدف تعزيز الوعي البيئي لأفراد المجتمع إلى جانب مناقشة قضايا التنوع البيولوجي.

وأكد بن فهد خلال الاجتماع أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتنسيق البيئي باعتبارها حلقة وصل بين مختلف السلطات المحلية، ما يعزز دور وكفاءة كل الجهات الاتحادية والمحلية في دفع عجلة التقدم والتنمية في مختلف المجالات البيئية. وشدد على ضرورة تقوية أواصر التعاون والعمل المشترك مع المنظمات والجهات التي تهتم بالقضايا البيئية على المستوى الوطني والعالمي، وذلك من خلال الحرص على الارتباط المتواصل مع كل التطورات العالمية في المجال البيئي، إضافة إلى نشر الوعي البيئي بإطلاق المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفية لخلق ضمير بيئي في المجتمع.

وناقش المجتمعون تفعيل تطبيق أحكام القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 ولوائحه التنفيذية وانتشار ظاهرة الاحتطاب الجائر وبيع الأخشاب، إضافة إلى استعراض مسودة القائمة النهائية للأنواع النباتية في الدولة، وتصنيف الأنواع النادرة باستخدام نظام تصنيف القائمة الحمراء الخاص بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 2 المواد الكيميائية السامة تهدد صحتنا واقتصادنا
2023 / 7 / 28 أمستردام تسعى للحدّ من تدفق السياح والتلوُّث
2016 / 2 / 23 فطريات في معدة الماعز قد تنتج وقوداً رخيصاً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.