Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 19 خسائر الكوارث الطبيعية والإنسانية 130 بليون دولار هذه السنة
قدرت كلفة الخسائر الناتجة عن الكوارث الطبيعية والإنسانية خلال العام الحالي بـ 130 بليون دولار، استناداً إلى أرقام شركة "سويس ري" للتأمين. ويعتبر هذا المبلغ متراجعاً في شكل حاد قياساً إلى الخسائر التي سببتها الكوارث عام 2012 وبلغت 196 بليون دولار، خصوصاً نتيجة الإعصار "ساندي" والجفاف في الولايات المتحدة.
 
وشهدت هذه السنة الإعصار "هايان" في الفيليبين، وهو الأعنف خلالها وأودى بسبعة آلاف شخص. كما اجتاحت الفيضانات وسط أوروبا وشرقها في حزيران (يونيو)، ما تسبب في خسائر اقتصادية بلغت 18 بليون دولار منها 4 بلايين غطّتها شركات التأمين.
 
وحصلت فيضانات في مقاطعة ألبرتا الكندية، مسبّبة أضراراً لشركات التأمين بقيمة بليوني دولار.
 
إلى جانب الفيضانات، ضربت قارة أوروبا كوارث مناخية مثل العاصفة "أندرياس" التي اجتاحت ألمانيا وفرنسا في تموز (يوليو) الماضي ورتّبت خسائر لشركات التأمين بلغت 3 بلايين دولار. كما أدّت العاصفة "كريستينا" التي ضربت شمال أوروبا ووسطها إلى خسائر لشركات التأمين بلغت بليون دولار. وكانت العاصفة الأخيرة "كزافييه" التي ضربت المنطقة ذاتها كبدت الشركات خسائر إضافية بلغت بليون دولار.
 
وبذلك كان على شركات التأمين دفع 44 بليون دولار لكوارث هذه السنة. ويقلّ هذا المبلغ كثيراً عن المبالغ المدفوعة عام 2012 التي بلغت 81 بليون دولار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 12 "أفد" في اللجنة الدولية حول مستقبل البيئة
2021 / 4 / 27 "سوني" تطلق أصغر مكيّف في العالم لمجابهة الاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.