Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 12 "فوليكو" رمز كأس العالم مهدد بالانقراض (فيديو)
المدرَّع، أو الأرماديلو، هو رمز كأس العالم في كرة القدم في البرازيل 2014. وهو حيوان ثديي مغطى بلوحات عظمية قاسية، يبلغ طوله 50 سنتيمتراً تقريباً، ويزن أقل من كيلوغرام، ويقتات على النمل والجذور والثمار، ويتقوقع بشكل كرة عندما يشعر بالخطر. والمدرّع الذي تم اختياره رمزاً للمونديال هو من نوع تاتوبولا البرازيلي.
 
انخفضت أعداد هذا الحيوان بشكل كبير بسبب صيده من أجل لحمه. لكنه اليوم في طريق الانقراض لأنه ضحية النقص الكبير في الغابات والمساحات المزروعة والتمدد العمراني الواسع. واعتبر في الواقع منقرضاً قبل أن يعاد اكتشافه عام 1988.
 
واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسم الرسمي للمدرع بألوان علم البرازيل. واختير "فوليكو" اسماً له من خلال استفتاء شارك فيه نحو 7000 شخص من الجمهور عبر الموقع الرسمي للاتحاد. وهو لفظ مشتق من كلمتين: "فول" من "فوتبول" و"إيكو" من "إيكولوجيا"، بحيث ينقل رسالة توعية بيئية عبر الرياضة.
 
شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 2 حيوان «الوشق» المهدد بالانقراض يزيد أعداده 10 مرات
2015 / 5 / 20 الأردن يتعهد تحديث استراتيجيته للطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.