Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 25 دراسة: أوروبا "تخذل أطفالها" في ما يتعلّق بتلوُّث الهواء
توصلت دراسة إلى أن أوروبا تخذل أطفالها في ما يتعلُّق بتلوُّث الهواء، مما يعرّض جميع الأطفال في جميع أنحاء القارة تقريباً لهواء جودته لا تلامس المعايير الصحية.
 
ووفقاً لأحدث تقييم لتلوُّث الهواء أجرته وكالة البيئة الأوروبية، فإن استنشاق الهواء الملوّث يتسبب في الوفاة المبكرة لما لا يقل عن 1200 طفل في جميع أنحاء أوروبا كل عام، ويعاني عدة آلاف آخرين من مشاكل صحية جسدية وعقلية يمكن أن يكون لها آثار مدى الحياة.
 
وذكر التقرير أن ما لا يقل عن 238 ألف شخص من كل الفئات العمري توفوا بشكل مبكر في 2020 في أوروبا بسبب تلوُّث الأجواء، مبيناً أن الأطفال يتعرضون للهواء الملوّث أكثر من البالغين لأن معدل تنفسهم أسرع، ولأنهم أقرب إلى الأرض ويكونون في الهواء الطلق أكثر.
 
وأشار إلى أنه في جميع أنحاء أوروبا، تعرض 97 في المئة من السكان، من جميع الفئات العمرية، لمستويات من تلوُّث الهواء أعلى من تلك التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية آمنة، مضيفاً: "رغم التقدم المحرز في السنوات الماضية، لا يزال مستوى العديد من الملوّثات الرئيسية في الجو أعلى من التوصيات، لاسيما في وسط أوروبا وشرقها فضلاً عن إيطاليا".
 
وأوصت الوكالة بالتركيز على نوعية الهواء قرب المدارس ورياض الأطفال، فضلاً عن المنشآت الرياضية ووسائل النقل المشترك، موضحة أن مفاعيل التلوُّث تظهر قبل الولادة حتى، مع تعرُّض المرأة الحامل لتلوُّث الأجواء وتتجلى "بوزن منخفض عند الولادة وولادات مبكرة. وبعد الولادة يزيد التلوُّث احتمال الإصابة بمشكلات صحية من بينها الربو الذي يطال 9 في المئة من الأطفال والمراهقين في أوروبا، وقصور عمل الرئتين والتهابات في الجهاز التنفسي". (عن "الغارديان" و"أ ف ب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 2 الأردن يرفع تعرفة الكهرباء للمنازل
2021 / 9 / 7 "كهرباء دبي" تدشن أول مسجد في العالم بتصنيف بيئي متميز
2015 / 10 / 21 صندوق النقد العربي: الفجوة الغذائية العربية 84 بليون دولار في سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.