Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 5 يوم البيئة العالمي 2014:إرفع صوتك لا مستوى البحر
هناك 32 دولة جزيرية صغيرة يبلغ مجموع سكانها 63 مليون نسمة وتواجه أقسى مآسي تغير المناخ والكوارث الطبيعية. ويركز يوم البيئة العالمي هذه السنة، في 5 حزيران (يونيو)، على دعمها في مواجهة تحديات تغير المناخ والتدهور البيئي والتهميش الاقتصادي.

يُحتفل بيوم البيئة العالمي هذه السنة تحت شعار «إرفع صوتك لا مستوى البحر». وهو يحمل رسالة دعم للدول الجزيرية الصغيرة، خصوصاً في مواجهة مخاطر تغير المناخ.
التحديات التي تواجهها هذه الجزر كثيرة، من تغير المناخ إلى إدارة النفايات واستنزاف الموارد وتدهور البيئة والكوارث الطبيعية. لكنها أيضاً تقدم للعالم دروساً في التكيف والإبداع في اعتماد حلول بيئية. على سبيل المثال، بدأت جزيرة توكيلو قرب نيوزيلندا مؤخراً إنتاج 100 في المئة من طاقتها من مصادر شمسية. وفي فيجي، المفتقرة إلى الموارد لإنشاء نظم تصريف وجدران بحرية واقية، يعمل السكان المحليون على إحياء غابات المنغروف والشعاب المرجانية لصد الفيضانات ومنع انجراف التربة.

وقد أعلنت الأمم المتحدة سنة 2014 "سنة عالمية للدول الجزيرية الصغيرة النامية"، بهدف دعمها ومساعدتها في التصدي لتحديات تغير المناخ.

لمعلومات وأرقام شيقة حول الدول الجزيرية الصغيرة، طالعوا مقال "جزر – تختفي" في عدد أيار – حزيران (مايو – يونيو) الحالي من مجلة "البيئة والتنمية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 8 كندا توافق على مشروع نفطي ضخم مثير للجدل
2022 / 3 / 15 قطع غابات الأمازون البرازيلية يُسجّل رقماً قياسياً جديداً بزيادة 62%
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.