Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 16 تخزين مياه الأمطار يتوسع في الأردن
نوَّه وزير المياه والري الأردني حازم الناصر بالإجراءات التي تتخذها سلطة وادي الأردن بالتوسع في برامج تخزين المياه، مشيراً إلى أنها «ساهمت بشكل كبير وواضح في درء خطر الفيضانات التي شهدها الأردن أخيراً ورافقها تدفق كميات مياه كبيرة في الأودية في مناطق مختلفة». وأضاف أن «الحفائر والسدود الترابية في المناطق الشرقية والبادية تخزن حالياً ما يزيد على 100 مليون متر مكعب من المياه، فضلاً عما تخزنه السدود الرئيسية بطاقة 167 مليون متر مكعب وبنسبة تخزين 51 في المئة».
 
ورأى الناصر أن الخزانات المائية هي «إحدى الركائز الأساسية لأنها مصدر مهم ومتجدد من المصادر المائية المتاحة»، مشدداً على تفعيل حصاد المياه واستغلال مصادر المياه السطحية وانشاء السدود والبرك وصيانتها. وأكد أن الخطط الوطنية لتجميع المياه التي تنفذها إدارة قطاع المياه «تعد من أفضل النسب عالمياً، لأن معظم مساحة الأردن هي مناطق جافة وصحراوية، أي يندر فيها المطر، بالتالي فإن ما بين 300 و500 مليون متر مكعب من مياه الأمطار مغطاة بالسدود والسواتر والحواجز المائية».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 29 فتحات تطلق غاز الميثان السام في الأطلسي
2021 / 3 / 17 ما تحت الغطاء الجليدي في غرينلاند يكشف عن أسرار مفاجئة!
2013 / 6 / 10 مجلة "البيئة والتنمية" تفحص التلوث في مياه المسابح البحرية اللبنانية: في انطلياس - ضبيه والرملة البيضاء أكثر من 10 أضعاف المسموح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.