Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 29 عودة السلاحف المهددة بالانقراض إلى السعديات
رصد فريق الخدمات البيئية في شركة التطوير والاستثمار السياحي أول تعشيش للسلاحف الصقرية المنقار "الهوكسبيل" على جزيرة السعديات الإماراتية لهذا الموسم، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأرض.
 
وتضع سلاحف الهوكسبيل بيوضها في عدد من الجزر الإماراتية، إلا أن السعديات تتميز عن غيرها بشواطئها الرملية العميقة والنظام البيئي الطبيعي لكثبانها الرملية التي تقع بعيداً عن خط المد العالي، مما يجعلها موطناً مثالياً لتعشيش السلاحف.
 
ولا يعرف تحديداً تاريخ توجه السلاحف إلى الجزيرة لوضع بيوضها، ولكن من المعروف أن الإناث تعود بعد مرور 30 عاماً إلى مكان ولادتها ذاته لتضع بيوضها فيه. ويمكن أن يضم كل عش ما بين 90 و100 بيضة.
 
وتخضع السلاحف الصقرية المنقار في شاطئ السعديات إلى مراقبة وإشراف دقيق من قبل فريق الخدمات البيئية في الشركة، ضمن برنامج "حماية سلاحف الهوكسبيل" الوحيد من نوعه في منطقة الخليج العربي. ولتحقيق هذا الغرض تم وضع لوحات إرشادية في مناطق الأعشاش لضمان ابتعاد نزلاء الفنادق أو العاملين عنها وعدم إلحاق الضرر بها إلى حين تفقيس البيوض الذي يستغرق عادة ما بين 50 إلى70 يومياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 6 الطحالب تختزن المعادن والسموم
2016 / 4 / 28 ملوثات في الأسماك تدمر جهاز المناعة البشري
2013 / 6 / 7 صحيفة سعودية تحذر من حرب مياه على النيل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.