Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 22 قمة سنوية لـ«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»
أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عزم بلاده العمل على تنظيم قمة سنوية لمبادرة «الشرق الأوسط الأخضر» بحضور القادة والمسؤولين في المجال البيئي، مؤكداً في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، الأربعاء، أن الصين ستكون شريكاً رئيسياً للمبادرة.
 
من جانبه، أعرب الرئيس الصيني عن دعم بلاده لمبادرَتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر»، مؤكداً أهمية مساندتهما من قبل المجتمع الدولي.
 
وجرى خلال الاتصال، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، استعراض مبادرَتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر» لمواجهة التحديات البيئية في المنطقة، وما ستسهمان به في تحقيق المستهدفات العالمية لمكافحة التغيُّر المناخي، ودورهما المؤثر في رفع مستوى جودة الحياة في المنطقة والعالم.
 
كما جرى خلال الاتصال أيضاً استعراض أوجه العلاقات السعودية - الصينية، ومجالات التعاون الثنائي وفرص تطويرها في مختلف القطاعات. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن الرئيس الصيني أبلغ ولي العهد السعودي، برغبة بكين في دفع شراكتها الاستراتيجية مع الرياض «إلى مستوى جديد». وأضافت أن الزعيمين ناقشا في اتصال هاتفي تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والتجارة والتكنولوجيا.
 
ووفقاً للوكالة، وصف ولي العهد السعودي، الصين بـ«البلد الشقيق الموثوق به». وقال إن السعودية مستعدة لتعزيز الترابط الاستراتيجي بين «رؤية المملكة 2030»، الهادفة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، و«مبادرة الحزام والطريق» المعنية بالتجارة والبنية التحتية التي أطلقها الرئيس الصيني. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 12 إيكاردا تنقل مخزوناً عالمياً من الجينات النباتية من سورية إلى قبو البذور العالمي
2014 / 7 / 11 مع اقتراب لقاء روزيتا والمذنّب: وكالة الفضاء الأوروبية تطلق مسابقة تصوير
2015 / 5 / 4 تغيّر المناخ يهدّد حيوانات ونباتات بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.