Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 10 سويسرا تطلق أول طائرة تجوب العالم بلا وقود
أطلق برتران بيكار وأندريه بورشبيرغ أمس في العاصمة السويسرية برن الطائرة الجديدة "سولار إمبالس 2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية وتحتوي على مقعد واحد وتم تصميمها للقيام بأول رحلة حول العالم من دون استخدام أي قطرة وقود خلال سنة 2015. وهي النسخة المطوّرة لطائرة "سولار إمبالس 1".
 
وجاء تطوير هذه الطائرة الشمسية المبتكرة نتاجاً لتعاون بين الرجلين السويسريين الرائدين اللذين عزما على تحقيق إنجاز اعتبره الكثيرون من خبراء الصناعة أمراً مستحيلاً. وبرتران بيكار طبيب نفسي ومستكشف نجح في جمع عدد من الشركاء لتمويل المشروع وروج لأهدافه المتمثلة بتطوير تقنيات نظيفة لإنتاج الطاقة المتجددة. وأندريه بورشبيرغ مهندس ورجل أعمال قاد فريقاً مؤلفاً من 80 فنياً.
 
استغرق تنفيذ الطائرة الجديدة 12 سنة من العمليات الحسابية وتدريبات المحاكاة والتصاميم والاختبارات. وبهذه المناسبة قال برتران بيكار: من خلال تحقيق 8 أرقام قياسية عالمية حصدتها طائرة سولار إمبالس 1، وهي أول طائرة تحلق بالطاقة الشمسية وقادرة على التحليق خلال الليل ونجحت بعبور قارتين والتحليق فوق الولايات المتحدة، أثبتنا أنه من خلال التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة يمكن تحقيق المستحيل".
 
لمشاهدة فيديو "سولار إمبالس 2":
live.solarimpulse.com
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 25 منظمة الصحة العالمية: انتشار زيكا سببه إخفاق مكافحة البعوض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.