Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 3 الجزر لا يقوي النظر!
الجزر مصدر للفيتامين أ المهم للبصر، ومع ذلك فلا توجد أدلة علمية على أن تناول الجزر يقوي النظر أو يشفي الاعتلالات البصرية أو يقلل حدتها.
 
أما مصدر هذه الخرافة فهي خدعة استخدمها البريطانيون لتضليل الألمان عام 1940، حين هاجمت الطائرات الألمانية المملكة المتحدة ونجح الجيش البريطاني بإسقاط العديد منها.
 
وكان سر تفوق الإنكليز في تصديهم للغارات الألمانية تقنية رادار جديدة، ولكنهم شاؤوا إبقاءها سراً. لذلك قاموا بشكل منهجي بضخ معلومات في وسائل الإعلام التي كانت تصل إلى الألمان، مفادها أن جنود مضادات الطائرات البريطانيين والطيارين أيضا كانوا يتناولون كميات كبيرة من الجزر، الأمر الذي أعطاهم بصراً حاداً ومكنهم من إسقاط الطائرات الألمانية كالذباب.
 
أما على الصعيد الطبي فإن الجزر مصدر للبيتاكاروتين الذي يتحول في الجسم إلى الفيتامين أ، ولكن هناك الكثير من المصادر الأخرى للفيتامين أ مثل الحليب والبيض، وليس الجزر هو الطعام الوحيد المفيد لصحة العين. كما أن آلية الإصابة بالعيوب البصرية مثل مد البصر أو حسره أو انحرافه ترتبط بحجم العين وعضلاتها وأنسجتها، ولا علاقة لها بالفيتامينات، ولذلك فإن علاج قصر النظر هو النظارات أو الجراحة مثلاً، وليس شرب عصير الجزر صباحاًً ومساء.
 
 
 
 

التعليقات
 
Kim
Ab fab my goldoy man.
Candy
Stay inimvoatfre, San Diego, yeah boy! http://aluiene.com [url=http://ncvvci.com]ncvvci[/url] [link=http://otfzep.com]otfzep[/link]
Zaylin
I′ve been lokniog for a post like this for an age http://rjifmiumyx.com [url=http://fryouhx.com]fryouhx[/url] [link=http://zdgkktekdqi.com]zdgkktekdqi[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 25 الصراعات في الشرق الأوسط "أدت إلى تحسين جودة الهواء"
2013 / 5 / 29 برنامج لتخفيف ازدحام السير في نيويورك
2016 / 8 / 30 "الكوكب الأخضر": غابة استوائية في دبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.