Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 3 صخرة المغرب "الغامضة" من عطارد؟
يعتقد علماء أميركيون أنّ صخرة خضراء غامضة عُثِرَ عليها في المغرب العام الماضي ربما تكون أول "زائر" يصل إلى الأرض من كوكب عطارد.
 
واستبعد العالِم توني اريفين من جامعة واشنطن أن يكون أصل الصخرة التي أطلق عليها إسم NWA 7325، نيزكاً أو مذنبات استقرت في الأرض، خاصة أن نيازك المريخ والأجسام الفضائية الاخرى تتميز بخصائص كيمائية يسهل تحديد مصدرها. وأضاف اريفين أنّ مجموعة الصخور الخضراء الغامضة التي اكتشفت في المغرب العام الماضي لا تشبه أياً من الصخور الفضائية المعروفة لدى العلماء.
 
ويرجح علماء أنّ الصخرة استقرت منذ ملايين السنين في الأرض نتيجة ارتطام نيزك هائل الحجم بسطح عطارد، ودفعت قوة الانفجار الى تطاير شظايا انتهى المطاف بإحداها في صحراء المغرب.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 14 أكوا باور "خلادي" ماضية في مشروع طاقة الرياح في شمال المغرب
2014 / 12 / 23 شباب أردنيون يحولون سطوح المنازل حدائق خضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.