Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 13 حديقة اليابان الورديّة
إنّها حديقة Shiba Sakura الوردية، حيث كلّ الزهور من درجات اللون الوردي المختلفة.
 
تقع هذه الحديقة في جزيرة هوكايدو التي تعدّ ثاني أكبر جزيرة من حيث المساحة في اليابان. وتعتبر مقصداً سياحيّاً شهيراً، لما فيها من أنواع مختلفة من الزهور والنباتات. وهي تمتد على مساحة 5,3 هكتار وتنمو فيها تلك الزهور المدهشة على مدار السنة. تضم هذه الحديقة حالياً نحو مليون زهرة من النرجس ونحو 170 نوعاً من الأقحوان وأزهار أخرى كثيرة.
 
ويعتبر تصميم الحدائق أحد أهمّ الفنون اليابانية منذ أكثر من ألف عام، حيث يمكن إنشاء الحدائق اليابانية بأشكال وأساليب عدّة.
 
وزُرعت الحدائق على مرّ التاريخ في اليابان بأمر من الطبقة الأرستقراطية والرهبان والسياسيين والصناعيين لأغراض مختلفة، فبعضها كان بهدف المتعة والإستجمام، وبعضها الآخر لأغراض دينية. وفيما اختفت بعض الحدائق اليابانية واندثرت عبر السنين، صمد بعضها الآخر حتى يومنا هذا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 26 رؤية السعودية 2030: تنمية شاملة بتنويع الاقتصاد وتعزيز دور الشباب
2016 / 6 / 22 الأردن تسلّم عروضاً لتنفيذ "ناقل البحرين"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.